أهم الأخبار

عن الأكاديمية

 

الرؤية

الأكاديمية مؤسسة مهنية قيادية في فلسطين وفي العالم العربي، تقدم الحلول لتحسين الأداء للأفراد، والمؤسسات المالية، وغيرها من المنظمات.

الرسالة

رسالة المؤسسة هي توفير الخدمات التعليمية، والمهنية، والتدريبية، بصفتها مركزاً للتفوق يهدف إلى الإبداع، والتجديد، والتحديث، والتطوير، ورفع مستوى الأفراد لمدربينا ومتدربينا جميعاً، وكذلك إلى توسيع نطاق عمل المؤسسة، ودعم تمايزها في المنافسة من خلال الإبداع المتواصل، وتحسين النتاجات، والخدمات، والموارد البشرية، والتكنولوجية.

القيم الأساسية

  • سنتابع الإبداع المتواصل والتحسين المستمر، ونستفيد من النجاحات في تطوير النتاجات، والخدمات، وتقديم الحلول التي تعمل على تحسين الأداء.
  • نعتقد أن الناس كافة هم الذخر الأكثر أهمية لأية أعمال، ونطمح إلى مواصلة تحسين معارفهم وتطوير تفوقهم المهني في بيئة من الثقة والاستقامة.
  • نشجع المبادرة، والإبداع والحسم، وندعو إلى تحقيق أقصى درجات الاستقامة وأعلى المعايير الأخلاقية قي جميع نشاطاتنا وأعمالنا.
  • سوف نستخدم أحدث المعلومات التكنولوجية، والطرق الإبداعية في نقل المعرفة، ضمن بيئة ذات موارد جيدة، لاكتساب التفوق من خلال التجديد والإبداع.
  • نؤمن كل الإيمان أن  من واجبنا تلبية حاجات زبائننا، وان تتصف شراكتنا  معهم بالاستجابة والمعرفة معاً، في متابعتنا لأهدافهم وإستراتيجياتهم وغاياتهم.

 

أهدافنا

هدفنا الأساسي هو المساعدة على تحسين الفعالية والكفاية لقوة العمل في فلسطين، من خلال توفير الشهادات والوثائق المعترف بها في مختلف المجالات والتخصصات، والمهارات العملية والمهنية في الأعمال، والمالية، والمحاسبة، والإدارة، ومختلف جوانب التكنولوجيا والمعلومات.

من أهداف الأكاديمية المهنية

  • إعداد وتنفيذ برامج التدريب المهنية- المعتمدة والخاصة- التي ترفع مستوى مهارات المشتركين في التكنولوجيا والمعلومات، والمالية، والإدارة، والمحاسبة، ومن ثم توسيع قدرات المنافسة للتوظيف في السوق. وتنسجم هذه البرامج مع المعايير الدولية للتدريب المهني والتقني.
  • التعاون مع مؤسسات التكنولوجيا والمعلومات الدولية والشركات المحاسبية والمؤسسات المالية والمصرفية والأكاديمية، للاستفادة من خبراتها، ولتبادل المعلومات والمعرفة معها.
  • الشراكة مع الجمهور والقطاع الخاص والمعنيين،في تطوير وتكييف، وتنفيذ الاستراتيجيات اللازمة لتطوير قطاع التكنولوجيا والمعلومات والإدارة والمحاسبة ومساعدته على مواجهة مختلف التحديات الاقتصادية.

يتم تحقيق هذه الأهداف من خلال:

أبناء مهارات العمل: تساعد مؤسستنا الأكاديمية المهنية للعلوم المالية والإدارية PAFM المتدربين على اكتساب الخبرات والمعارف النظرية العملية العميقة اللازمة لدعم الاستعمال الفعال للتكنولوجيا في المؤسسات التي يعملون فيها. إن كل مساق يأخذونه يخصص وقتاً صفياً واسعاً للتمارين المحسوسة التي تكسبهم المهارات القابلة للاستعمال الفوري المباشر. وتساعد المؤسسة المتدربين كذلك في البناء المستمر للمهارات اللازمة  للإعداد من أجل تحمل المسؤوليات الأكثر إلحاحاً.

 ب- رفع مستوى توقعات المهنة: تستمد المؤسسة PAFM المعرفة من أفضل المدربين في الصناعة، فلا تجند سوى أفضل المدربين في الميدان، أو المستشارين في العمل، أو المهندسين في مجال التكنولوجيا والمعلومات الذين  ينفقون معظم وقتهم  في ممارسة تخصصاتهم. كما تستمد المؤسسة المعرفة المتقدمة بالعالم الواقعي من أجل حلّ المشكلات العسيرة ومشاطرة الخبرات المهمة.

ج- جسْر الثغرة الفاصلة بين التعليم والشهادات المهنية المعتمدة وذلك نتيجة تغير التكنولوجيا بمعدل دائم التزايد وتولد فجوة بين الأسس التي يوفرها التعليم الأكاديمي من جهة والكفاية التقنية التي تتطلبها بيئة الأعمال الحالية، ويتم التدريب على برامج الشهادات المعتمدة في المهن من أجل جِسْر الفجوة التعليمية التقنية.

 وإتاحة الفرصة للمتدربين لتحقيق ما يأتي:-

  • اكتساب المعرفة التقنية والمهارات والخبرات العملية المحسوسة اللازمة لتطبيق التكنولوجيا المتقدمة بنجاح في وظائفهم، وزيادة الإنتاجية والفعالية في عملهم، في جميع الأعمال، ومختلف الجوانب المالية والمحاسبية والإدارية.
  • توثيق مؤهلاتهم لممارسة الوظائف والأعمال.
  • إثبات اكتسابهم للمهارات والمعارف العميقة والشاملة،في ميدان عملهم التقني.

 

الأكاديمية المهنية معتمدة من قبل المنظمات الآتية

  1. جامعة كمبردج التي تصادق على بعض شهادات المؤسسة مثل ICDL وبرامج أخرى.
  2. وزارة التربية والتعليم العالي منذ سنة 1993.
  3. مركز أبو غزالة – كمبردج لمهارات المعلومات والتكنولوجيا  ومركز الاختبارات والتدريب على ICDL   المرخص من اليونسكو.

إن مؤسسة الأكاديمية المهنية للعلوم المالية والإدارية PAFM، بصفتها مؤسسة تدريب قيادية في فلسطين، قامت بتدريب آلاف الأفراد من مختلف القطاعات، ومنهم موظفو الحكومة، والمحاسبون ومدققو الحسابات، واختصاصيو العلوم المالية والإدارية، والعاملون في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة، وغيرها. وقد أتاح تدريبنا هذا استفادة الكثير من المهنيين  من فرص عمل جيدة،كما ساعد الشركات على تحسين كفاية مستخدميها وإنتاجيتهم.

ضمان النوعية

من اجل توفير التدريب الأجود نوعية، نقدم للمشاركين ما يأتي:

  1.  لدينا مدّربون مهنيون أولو كفاءة عالية وخبرات ميدانية عملية، وجميعهم يحملون شهادات معتمده في حقول عملهم.
  2. نقدم خدمات تقييم للمنظمة والمؤسسات لمساعدتها في تحديد معايير الاختيار لمتدربيها ومستخدميها.
  3. ننفذ اختبارات تقييم  قبلية وبعدية، كما يمكن استخدامها كمؤشرات على مستوى تحسن القدرات.
  4. ننفذ اختبار مراجعة قبليا، وعينة اختبارات للشهادات من أجل مساعدة المرشحين على اجتياز الاختبارات الدولية الرسمية، وقد برهن هذا النظام  على تحقق معدل اجتياز ممتاز.
  5. يتم تزويد المشاركين بمادة تدريب تأهيلية ممتازة باللغتين (العربية /الانجليزية).
  6. ننفذ أساليب تدريب عملية ملموسة، يستخدم فيها كل مرشح جهاز حاسوب خاص،كما يوفر المدرسون للمشاركين جميع الجلسات النظرية والتطبيقية  اللازمة.
  7. نزود كل مرشح بتقارير الدوام والتقدم في الدراسة.
  8. تنطبق على معدات التدريب أرقى المعايير: أرقى أجهزة الحاسوب، والبنية التحتية للشبكة، والاتصال بالانترنت، والأثاث، وأجهزة عرض LCD، ووحدات وحدات تكييف الهواء.
  9. نقدّم مدى واسعا من المساقات والبرامج من خلال التدريب المبرمج أو المكيف بحسب حاجات المشاركين.
  10. بالإضافة إلى فروعنا في رام الله ونابلس، نقوم بتغطية جميع المدن الكبرى الأخرى في الضفة الغربية، مع الحفاظ على المعايير المطلوبة.
  11. يتم تزويد المشاركين بالقرطاسية.
  12. تشتمل جلسات الدراسة على فترات استراحة وبوفيه للضيافة.

كلمة المدير

يعتبر تطوير القدرة المهنية لدى المتدربين في المجال المالي و الاداري أحد أولوياتنا وأهدافنا ونسعى دائماً للإرتقاء بمستوى المدربين والعاملين في مؤسستنا .
إن تحقيق الجودة بالتدريب يتطلب الجهد المستمر في تطوير المواد والبرامج التدريبية ومتابعة آخر متطلبات السوق  ومستجداته دولياً ومحلياً .
إن تجربتنا الممتدة من تاريخ 1993 حتى هذه اللحظة ، أكسبتنا الكثير من التجربة والخبرة المهنية في مجال التدريب والاستشارات ونسعى أن نعكس هذه الخبرة إلى زبائننا لنكسبهم آليات وأدوات ومعرفة مهنية فعالة وحقيقية ترتقي بمستواهم الوظيفي وأدائهم المالي والإداري وما يسعني إلا أن أشكر زبائننا الذين منحونا ثقتهم وأخص بالذكر :

مجموعة طلال أبو غزالة (Talal-Abu- Ghazaleh (TAGCO    
جامعة النجاح الوطنية An-najah National University
جامعة بيرزيت Birzeit University
مجموعة الاتصالات الفلسطينية  (PALTEL (Palestanian Telecommunication
بنك الأردن Jordan Bank
وزارة التربية والتعليم العالي  Ministry Of Education
وزارة المالية Ministry Of Finance
سلطة النقد Monetary Authority
سوق فلسطين للأوراق المالية 
البنك العربي Arab Bank
الأمم المتحدة  United Nations
جامعة القدس المفتوحة Al-Quds Open University
وزارة العمل Ministry Of Labor
المجالس المحلية والبلدية
 المجمع العربي للمحاسبين القانونيون  ASCA in Jordan

وأتمنى لكم المزيد من التقدم المالي والإداري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*